جلب الحبيب خلال 48 ساعه جلب الحبيب سريع ومجرب على يد فضيلة الشيخ محمود العطار
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


جلب الحبيب خلال 48 ساعه ، جلب الحبيب بالقرآن ، جلب الحبيب سريع ومجرب ، زواج البنت البائر المتعسره عن الزواج ، عودة المطلقه ، علاج السحر على ايد اكبر واصدق شيخ فلكي روحاني 00201146928884
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

الساده الكرام أعضاء وزوار موقعنا
نسأل الله العلي العظيم أن يكون شيخنا الجليل خيرعونا لكل من يبحث ويجوب عن شخص ومركز يقدم له يد المساعده
فالمساعد هو الله ولكن جعل الله لكل شئ سبب
فنتمني من الله ان يكون في تواصلك مع شيخنا سببا في المساعدة بما يرضي الله ورسوله

 

 الفرار و الاعتصام لفتح الله كولن الشيخ الروحانى محمود العطار 00201146928884

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



المساهمات : 2174
تاريخ التسجيل : 19/07/2011

الفرار و الاعتصام لفتح الله كولن الشيخ الروحانى محمود العطار 00201146928884 Empty
مُساهمةموضوع: الفرار و الاعتصام لفتح الله كولن الشيخ الروحانى محمود العطار 00201146928884   الفرار و الاعتصام لفتح الله كولن الشيخ الروحانى محمود العطار 00201146928884 I_icon_minitimeالخميس نوفمبر 08, 2012 9:04 pm


الفرار و الاعتصام لفتح الله كولن :

الفرار هو الهرب من شيء والابتعاد عنه. ولدى أربابه أصبح عنواناً للسير من الخَلق إلى الحق سبحانه، والالتجاء من الظل إلى الأصل، وترك القطرة والتوجّه إلى البحر، وترك الذرة والتوجّه إلى الشمس، والانسلاخ من الأنانية وإذابة الوجود في أشعة الحق تعالى، بحيث يمكن أن تربط هذه كلها بما تشير إليه الآية الكريمة: ]فَفِرُّوا إِلَى اللهِ[ (الذاريات:50) من "السير القلبي والسير الروحاني" للإنسان. وكلما ابتعد الإنسان في سبيل إيمانه عن جو الجسمانية القاتل تقرّب إلى الله تعالى وكان مؤدياً طوراً معقولاً لذاته موقراً لها

ولمعرفة كيف يترقى مثل هذا الفارّ الملتجئ إلى الحق سبحانه، نستمع من العبد الصادق لدى ذلك الباب الإلهي، سيدنا موسى -على نبينا وعليه السلام- قوله: ]فَفَرَرْتُ مِنْكُمْ لَمَّا خِفْتُكُمْ فَوَهَبَ لِي رَبِّي حُكْمًا وَجَعَلَنِي مِنْ الْمُرْسَلِينَ[ (الشعراء:21) الذي يلفت النظر فيه إلى أن الطريق الموصل إلى الذوق والوصال والخلافة والقرب إنما يمرّ من الفرار. وبقوله هذا يؤدي دور الريادة والإرشاد لإرادات تقتفي أثر النبوة.

إن فرار العوام هو الاحتماء من ضيق الوجود وضجيجه وقبح المعصية إلى رحاب الأُنس بالله وجميل غفرانه جل جلاله. فهؤلاء يتْلُون في كل طرفة عين: ]رَبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَأَنْتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ[ (المؤمنون:118) ويرددون في كل حركاتهم وسكناتهم: ( أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ).[1]

أما فرار الخواص، فهو من الصفات إلى الصفات، ومن السر إلى الشهود، ومن الرسوم إلى الأصول، ومن حظوظ نفسانية إلى مشاعر روحانية، حتى يغدو وِردُهم الدائمي: (اللَّهُمَّ أَعُوذُ بِرِضَاكَ مِنْ سَخَطِكَ وَبِمُعَافَاتِكَ مِنْ عُقُوبَتِكَ).[2]

وأما فرار أخص الخواص فهو من الصفات إلى الذات، ومن الحق سبحانه إلى الحق تعالى، فيقولون دائماً: (وَأَعُوذُ بِكَ مِنْك)[3] ويعيشون في جو الهيبة والمهابة.

وهذه الأنواع من الفرار تنتهي إلى التجاء، إلى حماية، إلى اعتصام. فكما يتناسب الفرار طردياً مع العمق الروحي للفارّ، فالنقطة التي يبلغها من حيث النتيجة متفاوتة أيضاً:

فالأوائل: ينصبون أخبيتهم على سفوح المعرفة، ويذكرون الله سبحانه في كل شيء، من الذرات إلى المجرات. فيطلبون مطالب تعجز عنها الموازين ويبدأون بطلب ما لا يمكن وقوعه، وإذا بهم يجدون في وجدانهم مصداق (مَا عَرَفْنَاكَ حَقَّ مَعْرِفَتِكَ)[4]، فيرددون في ذهول:

اِعْتِصَامُ الْوَرَى بِمَعْرِفَتِكَ عَجَزَ الْوَاصِفُونَ عَنْ وَصْفِكَ

تُـبْ عَلَيْنَا فَإِنَّنَا بَشَـرٌ مَـا عَرَفْنَاكَ حَـقَّ مَعْرِفَتِكَ

والثواني: يطلقون في كل آن أشرعتهم في بحرٍ آخر للمعرفة، فيمضون عمرهم بتلونات واردات متنوعة. ولأنهم لم ينجوا من البرازخ يعجزون عن بلوغ أُفق الحيرة التامة. فيرنون بأبصارهم كل آن نحو مراتب الصعود ويطيرون من مرتبة إلى أخرى مرتعدين من تصور السقوط.

والثوالث: هم الناجون من موجات مَدّ "الحال" وجَزره. رؤوسهم غارقة دائماً في عمق آخر من أعماق الحيرة، وعيونُهم تحدق ذابلة بشراب "عين ماء"[5] فيبلغون من النشوة مبلغا قد لا يفيقون منها حتى بصور إسرافيل. ولا يمكن أن يعبّر أحد عن مدى عمق أفكارهم وسريان تخيلاتهم إلاّ مَن ذاق ما ذاقوا من نشوة.

آن خِيَالاتي كه دَامِ اَوْلِيَاسْت عَكسِ مَهْ رُويَانِ بُستَانِ خُدَاسْت[6]

يعني: إن الخيالات التي هي شِباك الأولياء، إنما هي مرآة عاكسة تعكس الوجوه النيرة في بستان الله.

المقصود من (بستان خدا): مرتبة الواحدية. والمراد من (مه رويان): أسماء الله وصفاته الجليلة التي تتميز في مرتبة الأحدية. وعلى هذا يمكن أن نفهم المسألة كالآتي:

"إن الشِِباك التي تلتف بأقدام الأولياء ليست إلا تجليات الأسماء والصفات، وما هي إلاّ خيالات لدى فاقدي الأبصار الموصدة أبوابُهم في وجه الحقيقة". وبعبارة "صاري عبد الله أفندي":

"إن مرايا قلوب الأنبياء والأولياء، مع أنها مظاهر ومعاكس الأسماء والصفات الكلية الإلهية، فإن الصفات الربانية تغدو بستاناً لوجوههم النيرة كالقمر، يسحرهم كل آن بسحر جديد".

والخلاصة:
إن هؤلاء قد فرّوا من كل ما يجب أن يفروا منه، إلى ركن شديد كما هو مضمون الآية الكريمة ]فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَهَا[ (البقرة :256). فلا انفصام لهم عنها ولا انقطاع بإذن الله. ذلك لأن الذي يتوجهون إليه، ويلجأون إليه، هو الموجود الحق، دائمٌ باقٍ من الأزل إلى الأبد، بصير بكل شيء، رقيب على كل شيء، وهو الكبير المتعالي الحق. فهؤلاء وجدوه، واعتصموا بحبله المتين، لذا فهم في منجىً من الهلاك والتنكب عن الصراط والانفراد والتنائي، ذلك لأن ]اللهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آمَنُواْ يُخْرِجُهُم مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّوُرِ[ (البقرة: 257).. فتتبدد الظلمات التي تحيط بهم من كل جانب وتزول، فتبصر العيون الحقيقة بجلاء، وتسمعها الآذان بوضوح، وتغدق عليهم السماء نجوم الابتسامات، وتسربلهم الأقمار والشموس بسرابيل أُخروية، فيغدو كل شيء كتاباً بديعاً يُقرأ، ومنظراً رائعاً يُشاهد.. من الذرات إلى المجرات. ويأتي الربيع الطلق يختال ضاحكا مسروراً، ويُسمع الصيفُ مشاعرنا أنغاماً عذبة ندية... فتُمحى الآلام وتزول الأوجاع، وتتفجر من كل جانب أذواق روحانية، ويستشعر الإنسان معاً حظوظ عيشه ويتذوق أذواق وجوده كإنسان.

فالذين يريدون تذوّق هذه النشاوى الروحية اللامتناهية إلى الأبد، يُنظّمون هجرات فائقة جادة في كل حين، مما لا يريده الله إلى ما يريده ومما نهى عنه إلى ما أمر به ومما لا يحبه ولا يرضاه إلى ما يحبه ويرضاه. فيعيشون في فرار إليه تعالى، لا يقرّ لهم قرار إلاّ بإسناد كل شيء إليه سبحانه، وهذا هو الاعتصام الحقيقي.

اللّهم إني أسألك من خير ما سألك به نبيك محمد صلى الله عليه وسلم،

وأعوذ بك من شر ما استعاذك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://asraralgn.yoo7.com
ابو فارس




المساهمات : 49
تاريخ التسجيل : 09/12/2012

الفرار و الاعتصام لفتح الله كولن الشيخ الروحانى محمود العطار 00201146928884 Empty
مُساهمةموضوع: رد: الفرار و الاعتصام لفتح الله كولن الشيخ الروحانى محمود العطار 00201146928884   الفرار و الاعتصام لفتح الله كولن الشيخ الروحانى محمود العطار 00201146928884 I_icon_minitimeالأحد ديسمبر 09, 2012 5:16 pm



يجزاك الخير يا رب على الطرح الطيب تسلم الغالى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفرار و الاعتصام لفتح الله كولن الشيخ الروحانى محمود العطار 00201146928884
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الفرار و الاعتصام لفتح الله كولن
» تريد اطفال باذن الله الشيخ الروحانى محمود العطار 00201146928884
» ابليس لعنه الله هل كان من الملائكة؟ الشيخ الروحانى محمود العطار 00201146928884
» شروط الاستشفاء بكتاب الله الشيخ الروحانى محمود العطار 00201146928884
» حجاب للزواج والتسريع بالقسمة والنصيب باذن الله شيخ روحانى لرد المطلقه الشيخ الروحانى محمود العطار 00201146928884

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جلب الحبيب خلال 48 ساعه جلب الحبيب سريع ومجرب على يد فضيلة الشيخ محمود العطار :: أسرار الجن لجلب الحبيب :: المحبه والجلب والتهييج-
انتقل الى: